Fascination About الطاقة البديلة

Wiki Article

وتنتج الطاقة الناجمة عن حرق الكتلة الأحيائية انبعاثات غازات الدفيئة، ولكن بمستويات أقل من حرق الوقود الأحفوري مثل الفحم أو النفط أو الغاز. ومع ذلك، ينبغي استخدام الطاقة الأحيائية في تطبيقات محدودة فقط، بالنظر إلى الآثار البيئية السلبية المحتملة المرتبطة بالزيادات الكبيرة في مزارع الغابات والطاقة الأحيائية، وما ينتج عن ذلك من إزالة الغابات وتغير في استخدام الأراضي.

مجمع الطاقة الشمسية الحرارية هو مجمع لامتصاص أشعة الشمس. الهدف منه هو إنتاج حرارة مُفيدة من الطاقة الشمسية؛ تستخدم مُعظم مجمعات الطاقة الشمسية العاملة اليوم لإنتاج الماء الساخن.

ما المقصود بالطاقة المتجددة؟ هي الطاقة التي لا تنفد، بل تتجدد كلما شارفت على الانتهاء، وأهم ما يميزها أنَّها طاقة صديقة للبيئة ونظيفة، حيثُ إنَّ المصدر الرئيس لها هو أحد موارد الطبيعة كالشمس والرياح والمياه؛ فهي لا تخلف أي غازات ضارة، ولا تؤثر في مستوى درجات الحرارة، وليس لها أي تأثير سلبي على البيئة المحيطة بها، وتختلف مصادرها اختلافاً جذرياً عن مصادر الطاقة غير المتجددة؛ مثل الوقود النووي والغاز الطبيعي الذي يؤدي استخدامهما والاعتماد عليهما في الحصول على الطاقة إلى انبعاث غاز تنائي أوكسيد الكربون، بالإضافة إلى مساهمتها الكبيرة في حدوث الاحتباس الحراري.

تُستمد الطاقة البحرية من التكنولوجيات التي تستخدم الطاقة الحركية والحرارية لمياه البحر (الأمواج أو التيارات على سبيل المثال) لإنتاج الكهرباء أو الحرارة.

بمجرد وصولها إلى السطح، يمكن استخدام سوائل بدرجات حرارة مختلفة لتوليد الكهرباء.

ومع ذلك، يجب مراعاة أن تكاليف الطاقة المتجددة قد تختلف من بلد إلى آخر وتعتمد على السياسات اتبع الرابط الحكومية المحلية والدعم والتشريعات المتعلقة بالطاقة.

الوقود البيولوجي: يُنتج الإيثانول الحيوي، وذلك بتخمير المواد العضويّة باستخدام السكروز والنشا، كما يشمل أيضاً الزيوت النباتيّة مثل زيت الصويا، وزيت الذرة، وزيت عبّاد الشمس، وتتميّز بمحافظتها على البيئة.

لكي تستطيع الألواح الشمسية توليد الكهرباء اللازمة، يجب أن تكون السماء صافية والشمس مشرقة.

هي تجميع الغازات المنبعثة من المخلفات النباتية كالاشجار والخضار وبقايا مخلفات قصب السكر وغيرها من المخلفات التي تقوم بالانبعاث واصدار غازات منها الميثان والذي يتم تجميعه ويستخدم لاحقا في تطبيقات عديدة منها تشغيل محطات الطاقة الكهربائية بواسطة حرقة مثلة مثل الغاز الطبيعي(الاحفوري) المستخرج من باطن الأرض.

الاتحاد الأوروبي (جمهورية التشيك، الدنمارك، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، المجر، جمهورية أيرلندا، إيطاليا، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مالطا، هولندا، بولندا، البرتغال، إسبانيا، السويد، المملكة المتحدة، اسكتلندا)

تُستخدَم طاقة مضخات الرياح في ضخ المياه، وهي منتشرة الاستعمال بكثرة في كلٍّ من أستراليا وأمريكا اللاتينية وإفريقيا وآسيا.

إقرأ أيضاً: حركة دوران الأرض وأغرب الظواهر الفلكيّة والكونية

الطاقة الشمسية وطاقة الرياح شهدتا نموا جيدا بعد تشييد مزيد من منشآت الطاقة في العديد من البلدان الأوروبية (بيكسابي)

الحصول على المياه الساخنة لاستخدامها في الاستحمام والتنظيف والغسيل، وذلك باستخدام المجمعات الشمسية، وهي تعدُّ أرخص أنواع الطاقة على الإطلاق.

Report this wiki page